إصدارات
نبذة تعريفية:

منذ بداية الحرب العالمية الثانية برز دور سلاح الطيران في الحروب بشكل واضح وكان قبل ذلك غير مؤثر لعدة أسباب أهمها البدائية وعدم التطور سواء في المواصفات التصنيعية أو في الاستخدام التكتيكي. ثم بعد الحرب العالمية الثانية وتميز استراتيجية الحرب الخاطفة ازداد الاهتمام بشكل ضخم جدا بسلاح الطيران.

نبذة تعريفية:

إن إحداث التصورات في مشهد فكري يرتكز على أصول وثوابت تكاد تكون محل اتفاق بين حاملي راية الاجتهاد والتجديد ليس بالأمر الهين، ففي ظل هذا الإحكام ظهر من يقول في الدين برأيه، ويعمد إلى النصوص فيُفكِّكها تِبعًا لمآربه. لذلك نحاول في هذا الإصدار استكشاف بعض المرتكزات والقيم التي نستطيع من خلالها أن نُفضي إلى حقيقة المشهد الفكري داخل الوسط المدخلي، والرد على أبرز الإشكاليات التي تتعلق بهذا الفكر.

إليكِ أنتِ

د. ليلى حمدان

تاريخ النشر:26 مارس، 2018

نبذة تعريفية:

لأجل تلبية دعوات أحسبها صادقة في تناول قضايا المرأة بشيء من التحريض والإعداد والتوعية، ولأنني أؤمن أن المسلمة إن أخذت أمر هذا الدين بجد وعزم فستحقق ما لم يحققه الكثير من الرجال كما كان دأب نساء السلف الصالح، جاء سفر "إليكِ أنتِ"

قبس من خاطر

د. ليلى حمدان

تاريخ النشر:26 مارس، 2018

نبذة تعريفية:

قبس من خاطر يلخص قصة الإنسان والحياة والموت! فالإنسان قصة ولادة وحياة، ثم بقاء وصراع ثم رحيل وموت... هكذا هي القاعدة المتوارثة التي تحكم كل فرد وكل أمة منذ خلق الله البشر.

نجوم على الطريق

د. ليلى حمدان

تاريخ النشر:28 فبراير، 2018

نبذة تعريفية:

تزدان صفحات تاريخ الأمة على مر الأزمنة بأعلامٍ أناروا لنا حضارتنا ورفعوا لواء قيمنا وتضحياتنا وإنجازاتنا عاليًا، وتتزين صفحات عصرنا منذ سقوط الدولة العثمانية إلى اليوم، بأعلامٍ حُقَّ لنا أن نفخر بهم ونثمن عطاءهم ونتوارث ولو جزءًا بسيطًا من جهادهم بذكر سِيَرهم وتذاكر إنجازاتهم والتبصر في أسباب نجاحاتهم.

نبذة تعريفية:

في وقت أصبحنا نبصر فيه عودة الشباب المسلم لدينه، وإقبالًا متزايدًا على طريق الالتزام والاستقامة، جاء كتاب (صفحات من دفتر الالتزام) كدليلٍ يُلخِّصُ لهؤلاء المقبلين على طريق الالتزامِ أهمَّ المراحلِ والخطواتِ والمفاهيمِ التي عليهم إدراكها واستيعابها؛ كي يضمنوا حسن استقامتهم، ويُحَقِّقوا التغيير المنشود.

القائمة البريدية

اشترك وتصلك رسالة واحدة كل خميس، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.