Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نقلت وكالة الأنباء رويترز عن موقع إلكتروني كُردي أن الولايات المتحدة الأمريكية قد انتهت من إنشاء قاعدة جوية لها في منطقة شمال سوريا الخاضعة حاليا لسيطرة الأكراد، وأنها تعمل حاليا لإنشاء القاعدة الثانية لها. وأكد موقع “باسنيوز” الذي ينشر أخباره من مدينة أرابيل في شمال العراق عاصمة الأكراد، أن العمل في القاعدة الأولى قد انتهي وأن القاعدة الجوية الثانية ستكون في جنوب شرق مدينة (كوباني) التي سيطر عليها الأكراد بعد معارك عنيفة مع الدولة الإسلامية بمساندة طيران التحالف الدولي. كما أكد مسئولون أكراد أن طائرات هليكوبتر أمريكية تستخدم بالفعل قاعدة (الرميلان) الجوية للخدمات اللوجستية.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية أن الهدف هو زيادة الدعم اللوجيستي وقدرات النقل، وأنه لا سيطرة عسكرية حالية للولايات المتحدة على المطارات في سوريا، وقال:” موقعنا وقوة قواتنا مازالت صغيرة وتتماشي مع ما صُرح به من قبل مسؤولون دفاعيون”.

اقرأ أيضًا: القواعد الأمريكية في المنطقة الوجه الآخر للاحتلال !

ويُذكر أن ” بريت ماكجورك” المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي الخاص بمحاربة “الدولة الإسلامية” قد زار منطقة شمال سوريا الخاضعة لسيطرة الأكراد حاليا منذ أسابيع قليلة، وتُعد هذه الزيارة هي أول زيارة لمسئول أمريكي إلى سوريا منذ ثلاث سنوات. كما أن الولايات المتحدة كانت قد بعثت العام الماضي العشرات من الخبراء والمدربين من القوات الخاصة إلى سوريا، لتدريب الأكراد وباقي المعارضة المعتدلة على قتال الدولة الإسلامية ووضع خطط القتال والإشراف عليها. كما قامت بتكثيف القصف الجوي في معارك الأكراد مع الدولة الإسلامية مما أدى لسيطرة الأكراد على مدينة (الشدادي) وتقدمهم في (الحسكة).


المصادر:

تقرير كردي:أمريكا تبني قاعدتين جويتين في شمال سوريا

هل بنت أميركا قاعدتين جويتين في شمال سوريا؟

183

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
الكاتب

خالد أحمد

كاتب مهتم بقضايا الأمة الإسلامية والسياسة الدولية والشأن الخليجي، أكتب وأسعى من أجل الحرية.

اترك تعليقًا

*
*
*

موضوعات ذات صلة
مشاركة
القائمة البريدية

اشترك وتصلك رسالة واحدة كل خميس، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.