بريطانيا وفرنسا يعلنان إرسال سفينتان حربيتان لوقف تدفق اللاجئين إليهما

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني “دايفيد كاميرون” أن بريطانيا قامت بإرسال سفينة ” ماونتس بي” التابعة لسلاح البحرية الملكية، والتي تحمل على متنها مروحية من نوع “وايلد كات”، بجانب بعض قوارب خفر السواحل لمنع اللاجئين من الوصول لشواطئها. وصرّح كاميرون أن هذه السفن تأتي في مشاركة مع سفن حربية تابعة لألمانيا وكندا وتركيا واليونان، في إطار جهود حلف الناتو لمواجهة زيادة أعداد اللاجئين ومنع وصولهم لأوروبا.

وقد ذكرت صحيفة “الغارديان” أن هذا التصريح صدر بعد ساعات من غرق قارب كان يحمل على متنه 25 لاجئا على سواحل بحر “إيجه”. كما أشارت الصحيفة إلى أن 14 الف لاجئ يقفون الآن على الحدود اليونانية دون السماح لهم بالعبور.

اقرأ أيضًا: لا تنخدعوا أيها اللاجئين فالألمان ليسوا أنصارًا !

وقد أعلن الأمين العام لحلف الناتو “ينس ستولتنبرغ” أن الحلف قرر منع دخول المزيد من اللاجئين، وأنه سيعمل في كلا من المياه الإقليمية التركية واليونانية لتحقيق ذلك. كما أشار إلى أن فرنسا ستشارك بسفينة حربية ستنضم إلى ثلاث سفن أخرى تم نشرها هناك.

اقرأ أيضًا: الغرب ولعبة الطيب والشرير في قضية المهاجرين

وقد قال كاميرون في بيانه بخصوص هذه الإجراءات أنها “فرصة لوقف المهربين وتوجيه رسالة واضحة للمهاجرين الذين ينوون القدوم الى اوروبا بانه عليهم البقاء في ديارهم”.

ويُعد بحر إيجة، الذي سيركز الناتو من تواجده فيه، هو نقطة العبور الرئيسية أمام اللاجئين إلى أوروبا من جحيم القصف الروسي في سوريا.


المصادر:

55

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
الكاتب

خالد أحمد

كاتب مهتم بقضايا الأمة الإسلامية والسياسة الدولية والشأن الخليجي، أكتب وأسعى من أجل الحرية.

اترك تعليقًا

*
*
*

موضوعات ذات صلة
مشاركة
القائمة البريدية

اشترك وتصلك رسالة واحدة كل خميس، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.