Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يحتفل العالم اليوم في الثامن من مارس كل عام بما أسموه اليوم العالمي للمرأة حيث يرمز هذا اليوم لنضال المرأة وحريتها وتخرج فيه النساء في تظاهرات للمطالبة بحقوقهن ومطالبهن. ولكن في فلسطين وبقع أخرى من العالم الإسلامي تُكرم المرأة بطريق أخرى على مدار العام من قبل قوات الاحتلال.

في فلسطين يواصل اليهود جرائمهم ضد المرأة الفلسطينية المسلمة، فاليوم توفيت امرأة فلسطينية خمسينية بعد اطلاق قوات الاحتلال النار عليها في مدينة القدس المحتلة. وأيضًا يوم الجمعة الماضي استشهدت فتاة فلسطينية برصاص قوات الإحتلال شمال الخليل بالضفة الغربية بدعوى تنفيذها عملية دهس ضد جندي يهودي أدت إلى اصابته اصابات طفيفة. وتُركت الفتاة ليسيل دمها حتى الموت دون أي محاولات لاسعافها بعد أن أمطرتها قوات الإحتلال بعشرات الرصاصات التي أطلقت صوب عربتها. وتتوالى العمليات وتتكرر، ففي وقت سابق أيضًا قامت قوات الإحتلال بتصفية الشهيدة هديل الشهلمون ذات ال 18 ربيعًا بعد توقيفها في أحدى الحواجز بمحافظة الخليل في الضفة الغربية وتركتها تنزف حتى الموت. وكم أدمت قلوبنا جميعًا فيديو الفتاة الفلسطينية المدرجة بدمائها على الأرض ببينما يقف الجندي الصهيوني بسلاحه مانعًا المارة من اسعافها أو الإقتراب منها بعد اصابتها برصاص رشاشاتهم. كما يُعتدى يوميًا بالضرب على النساء الفلسطينيات لمنعهن من الوصول إلى المسجد الأقصى، في قمة الإهانة للمرأة الفلسطينية المسلمة.

وليس حال المرأة المصرية تحت ظل النظام القائم بأفضل من حال الفلسطينيات تحت وطئة الإحتلال اليهودي. ففي سجون مصر تقبع 58 أسيرة بتهم سياسية، ناهيك عن أعداد اخرى مفقودة لم يعثرن عليهم حتى الآن. وقد سجلت العديد من الإنتهاكات بحقهن في السجون تتراوح ما بين الضرب والسحل والتعذيب والإغتصاب بالاضافة للمضايقات النفسية اللاتي يتعرضن لها. وتعتقل المرأة في مصر مرات كثيرة كأداة ضغط لدفع أخوها أو أبوها أو زوجها لتسليم نفسه. فقد تم توثيق 17 حالة اعتقال في المنيا لسيدات تم اعتقالهن من منازلهن لإجبار أزواجهن علي تسليم أنفسهم.

فأي حقوق يتغنون بها واحتفالات يقمنها ودماء هؤلاء لم تجف بعد وصرخاتهن لم يغب صداها  !!


المصادر:

206

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
الكاتب

آلاء محمود

كن شخصاً إذا أتوا من بعده يقولون مر وهذا الأثر

اترك تعليقًا

*
*
*

موضوعات ذات صلة
مشاركة
القائمة البريدية

اشترك وتصلك رسالة واحدة كل خميس، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.