Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

من العجيب أن ترى كثيراً من شباب المسلمين منبهرين بشخصية كشخصية تشي جيفارا “الملحد” ولا يعرفون زعيم النضال في أمتهم وهو “ثامر السويلم”، كما يدعى “الأمير خطاب”. لُّقِب ثامر السويلم بخطاب؛ لحبهِ الشديد للصحابي الجليل “عمر بن الخطاب” -رضي الله عنه-. وكان أصحابه من المجاهدين يدعونه بسيف الإسلام؛ لشدة كفاحه وبذله وتضحيته في سبيل دينه .

وهنا نعقد المقارنه بين الاثنين لنرى من أحق بأن ننبهر به ونطلق اسمه رمزاً للنضال في العالم !

ناضل “تشي جيفارا” ضد التفاوتات الاقتصادية المتأصلة في المنطقة الكوبية، فقررالقيام بثورة ومقاومة النظام بطرق عديدة، منها استخدامه لتكنيك حرب العصابات، ولك أن تعلم أن مبتكر هذا التكنيك في المقاومة هو البطل المسلم العربي “عبد الكريم الخطابي”، أي أنه لم يبتكره ولكنه مجرد استخدمه وتفوق فيه.

على الجانب الآخر، “الأمير خطاب” أحد المجاهدين العرب الذي ناضل وجاهد في الشيشان وأفغانستان وداغستان وطاجكستان, الأمير خطاب الذي ترك حياة الرخاء والمتع وذهب للجهاد. بدأ رحلة جهاده في أفغانستان وشارك في أغلب العمليات الكبرى في الحرب الأهلية الأفغانية هناك مثل: جلال آباد، خوست، وكابل. ثم ذهب للجهاد في داغستان وطاجكستان والشيشان. توفي هذا المجاهد نتيجة اغتياله برسالة مسمومة أتت من قبل الجيش الروسي أدت إلى مقتله. وكان من أقواله: “من عاش صغيرًا مات صغيرًا، ومن عاش لأمته مات عظيمًا”.
بعد وفاته، ناقش الجيش الروسي والخبراء الروس نظرياته العسكرية وأطروحاته الفكرية وخططه الجهادية وفكره العسكري، وبدأوا بتدريسها في كلياتهم العسكرية. وتم إطلاق اسمه على قنبله يدوية الصنع تُنطق بـ “خطابكا”. وقال أحد الخبراء الروس واصفًا هذه الخطط بأنها جهنميّة أو شيطانيّة لشدة إحكامها.

بعد هذه المقارنه يا تُرى من الأحق بأن تنبهر به؟

رحم الله الأمير خطاب الذي كان سلفيًا في جهاده، يرى أن تطبيق شرع الله هو الهدف من الجهاد، وأن نصرة دين الله واجب شرعي.


 إعداد: بنت الإسلام

1592

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
الكاتب

علياء محمد

مسلمة مهتمة بحالِ أُمَّتها من المسلمين في كل مكان، آمل أن أكون من "الذين تُسَدُّ بهمُ الثغور.

التعليقات

  • احمد منذ سنتين

    لو أحد يعرف كيف الحصول على الخطط العسكرية او اي كتابات للشهيد البطل ياليت لا يبخل علينا

    رد

    اترك تعليقًا

    *
    *
    *

    موضوعات ذات صلة
    مشاركة
    القائمة البريدية

    اشترك وتصلك رسالة واحدة كل خميس، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.