حماس تتولى مهمة حماية الحدود وحصار ولاية سيناء في اتفاقها مع النظام المصري

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قام وفد من قيادات رفيعة المستوى في حماس بزيارة القاهرة يوم السبت الماضي، تلبية لدعوة من المخابرات العامة للحركة بذلك. وقد التقت حماس بقيادة المخابرات العامة في اجتماعات استمرت لثلاث أيام. وكان موسى أبو مرزوق، رئيس المكتب السياسي لحماس، هو رئيس الوفد الذي تفاوض مع المخابرات العامة.

اقرأ أيضًا: حماس والجماعات الجهادية من غض الطرف إلى الصراع

وقد قال خليل الحية، أحد القياديين في حماس، أنه تم الاتفاق بين النظام المصري وحماس على أنها ستقوم بحماية الحدود المصرية من جهتها، وستتعاون مع الجيش المصري بحصار وتضييق الخناق على ولاية سيناء في الحرب التي يخوضها الجيش معها منذ أكثر من سنتين، والتي تكبّد الجيش فيها خسائر كبيرة ولازالت مستمرة. كما أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس ورئيس الوفد، أن الزيارة “فتحت صفحة جديدة”. وأضاف: “وجدنا مسؤولين يحملون لفلسطين كل الحب” وأكد على “الالتزام الكامل بحفظ الحدود وعدم إتاحة المجال للعبث بأمن مصر واستقرارها”. وقد أوضح الحية المقابل الذي طالبت حماس به النظام المصري، حيث قال أنهم طالبوا من “الأشقاء في مصر التخفيف من معاناة قطاع غزة وفي مقدمتها فتح معبر رفح”.

اقرأ أيضًا: في ذكرى استشهاد ياسين: اخرجوا من عبائتي ليس لمثل هذا رحلت!

وكانت قد خرجت مؤخرًا دعاوي من وسائل الإعلام المصرية بعد انتهاء الزيارة تطالب بعدم تشويه صورة حماس لدى الشعب المصري. فقد صرح الإعلامي وائل الإبراشي، والمعروف بقربه من النظام وخصوصًا من جهاز الأمن الوطني أن:” علينا كإعلاميين أن نتعهد بالحفاظ وتعزيز ما تم الوصول إليه من الطرفين” مضيفا ” الاتفاق بين الحركة والمخابرات سينجح طالما يوجد إصرار على ذلك”. كما بدأ الإعلام في حملة تهيئة للشعب المصري لقبول التعاون مع حماس وإعادة فتح معبر رفح، والتقليل من تأثير الحملات السابقة التي كانت تحث الشعب على دعم قرارات النظام بحصار غزة وإغراقها بالمياه المالحة ووضع حماس في خانة العدو الذي يحاربه الجيش في سيناء.


المصادر:

468

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
الكاتب

خالد أحمد

كاتب مهتم بقضايا الأمة الإسلامية والسياسة الدولية والشأن الخليجي، أكتب وأسعى من أجل الحرية.

اترك تعليقًا

*
*
*

موضوعات ذات صلة
مشاركة
القائمة البريدية

اشترك وتصلك رسالة واحدة كل خميس، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.